السبت, 22 أيلول/سبتمبر 2018  
11. محرم 1440

تحليلات و ملفات ساخنة

الحق نت |

التقى الأخ صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم رئيس مجلس النواب يحيى الراعي ونائب رئيس المجلس عبد السلام هشول.

جرى خلال اللقاء مناقشة خطط وبرامج مجلس النواب خلال العام الجاري ومهامه التشريعية وفقاً لما تحدده اللائحة التنظيمية، فضلاً عن الأدوار المناطة بهيئة رئاسة المجلس في توزيع المهام والاختصاصات بما يضمن اضطلاع الجميع بالمسؤوليات الوطنية.

واستعرض اللقاء التطورات على الساحة الوطنية والإقليمية والدولية والجهود المبذولة من قبل مجلس النواب في تعزيز علاقاته البرلمانية مع البرلمانات الشقيقة والصديقة والاتحادات البرلمانية الإقليمية والدولية.

وتطرق اللقاء إلى الأدوار الوطنية لأعضاء البرلمان خلال المرحلة الراهنة وجهودهم المبذولة في تعزيز التلاحم والوقوف صفاً واحداً في مواجهة العدوان ورفد الجبهات بقوافل الرجال والمال والعتاد للدفاع عن سيادة الوطن ووحدته وأمنه واستقراره.

وفي اللقاء أكد الرئيس الصماد أهمية اضطلاع هيئة رئاسة مجلس النواب ورؤساء ومقرري اللجان وممثلي الكتل البرلمانية بدورهم في تلمس أوضاع وهموم المواطنين في الدوائر الانتخابية بالمديريات.

وحث على تفعيل نشاط المجلس ودوره في تعزيز العلاقات مع البرلمانات في الدول الشقيقة والصديقة والاتحادات البرلمانية الإقليمية والدولية.

وشدد رئيس المجلس السياسي الأعلى على ضرورة وضع السياسات الهادفة إلى خلق رأي عام يتفاعل مع دور المجلس التشريعي والرقابي فضلاً عن دعوة الأعضاء لتأدية دورهم المناط بهم في ظل الظروف الصعبة والاستثنائية التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار الظالم.

ولفت إلى أهمية متابعة اللجان الدائمة والخاصة لإنجاز الأعمال المحالة إليها، وتقديم تقرير إلى مجلس النواب عن مستوى أداء كل لجنة في بداية كل دورة انعقاد ليتسنى للمجلس القيام بمسؤوليته الوطنية.

صحيفة الأمة " PDF "

روح الشعر

 

  عبدالحفيظ حسن الخزان   أنا طفلٌ يمنيٌ ظامي...
  معاذ الجنيد   البرُّ والبحرُ والأجواءُ...