الخميس, 21 حزيران/يونيو 2018  
7. شوال 1439

تحليلات و ملفات ساخنة

الحق نت | صنعاء

أكد ممثل الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن جيمي ماكغولدريك أن الحل لمعاناة اليمنيين هو أن تتوقف الحرب على اليمن والوصول إلى حلول سياسية.
ولفت ماكغولدريك إلى أن الانهيار في الوضع الصحي و تفشي الكوليرا بين أعداد كبير من الناس لم تحصل منذ عام 1982.


واشاد بقدرة الشعب اليمني على تحمل أوضاعه الصعبة وامتصاصه للأزمات التي يمربها ، قائلاً : ” ليس هذا هو الحل لما يعانيه اليمنيين ويجب أن تتوقف الحرب والوصول إلى حلول سياسية”.


وأضاف ممثل الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن خلال تكريمه اليوم الاربعاء بصنعاء من وزير الصحة العامة والسكان الدكتور محمد سالم بن حفيظ على جهوده أثناء عمله الإنساني والإغاثي في اليمن ،  ” لديكم علاقات جيدة مع كثير من المنظمات كالصحة العالمية واليونيسيف وغيرها عليكم تعزيز العلاقات معها وإيجاد روابط بين الأمن الغذائي والصحة والمياه لتسهيل ذلك في عملكم ،وضرورة مواصلة الدعم وإعطاء الأمل للناس “


وخلال التكريم أشاد وزير الصحة بجهود ممثل الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ودوره الفاعل أثناء عمله في المجال الإنساني للتخفيف من معاناة الشعب اليمني جراء الظروف الصعبة التي يمربها .


وأكد الوزير بن حفيظ أن اليمنيين لن ينسوا الخدمات التي قدمها جيمي ماكولدرك والجهود التي بذلها في إنقاذ الوضع الإنساني في اليمن .


وثمن وزير الصحة جهود ممثل الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ونقله كل ما يجري في اليمن وإيصال معاناة اليمنيين وأوضاعهم الصعبة إلى العالم بكل شجاعة ومسؤولية .

صحيفة الأمة " PDF "

روح الشعر

 

  ضيف الله سلمان   مقامُك في دار العُلَى...
    قِفْ خَاشِعاً في حَضْرَةِ ((الصّمّادِ))واشْرحْهُ...