الإثنين, 09 كانون1/ديسمبر 2019  
11. ربيع الآخر 1441

تحليلات و ملفات ساخنة

الحق نت - متابعات

 

واصل طيران العدوان السعودي الأمريكي ومرتزقته في عدد من محافظات الجمهورية خرق وقف إطلاق النار بالتحليق المكثف واستهداف مواقع الجيش واللجان الشعبية خلال الـ 12 ساعة الماضية .

 

وذكر مصدر عسكري أن الجيش واللجان الشعبية تصدوا لعملية زحف لمرتزقة العدوان باتجاه جبل جره بمحافظة تعز ، موضحاً أن مرتزقة العدوان استهدفوا الأمن المركزي و مواقع الجيش واللجان الشعبية في البعرارة ومديرية ذوباب وموقع المقدمة في الجرة وخط الشبكة وجبل هام ووادي الضباب وأطلقوا النار بشكل مكثف باتجاه غرب المصانع مع استمرار تحليق طيران الاستطلاع المعادي في سماء المحافظة ومنطقتي ذوباب والعمري .

 

كما واصل طيران العدوان السعودي التحليق في سماء محافظة مأرب ، و استهدف مرتزقته في المحافظة مواقع الهلول والمشجح وجنوب شرق هيلان بقذائف الهاون والرشاشات ، كما استهدفوا موقع كيدان في الزاهر بمحافظة البيضاء وكذا مواقع الجيش واللجان الشعبية في الوهبية بين مأرب والبيضاء .

 

وفي محافظة شبوه شن طيران العدوان غارتين على حيد بن عقيل في مديرية عسيلان ، كما شن أربع غارات على مناطق المصلوب والغيل والعقبة بمحافظة الجوف فيما استشهد مواطن وأصيب سبعة آخرين في قصف مرتزقة العدوان لسوق الاثنين بمديرية المتون بالمحافظة بصواريخ الكاتيوشا ، كما استهدف المرتزقة منطقتي السرب والسرحات بالمديرية بالقذائف .

 

وأشار المصدر إلى أن مرتزقة العدوان بمحافظة صنعاء خرقوا وقف إطلاق النار واستهدفوا جبل الحول في نهم بقذائف الهاون وموقع مبدعة ومنطقة خلف بني بارق بقذائف هوزر ، كما استهدفوا منطقتي بران و ملح في المديرية بصواريخ الكاتيوشا وقذائف الهاون , والجبل الاسود والمواقع المجاورة لجبل الحول بصواريخ الكاتيوشا .

وخرق مرتزقة العدوان وقف إطلاق النار في محافظة الضالع باستهداف مواقع الجيش واللجان جوار المحطة في مريس دمت ، وفي محافظة صعدة واصل طيران العدوان خروقاته بالتحليق المكثف في سماء عدد من مديريات المحافظة ، كما حلق طيران التجسس في سماء مديريتي حرض وميدي ومدينة حجة ، ومديرية سفيان والمديريات المجاورة بمحافظة عمران