السبت, 21 أيلول/سبتمبر 2019  
21. محرم 1441

تحليلات و ملفات ساخنة

 

الحق نت | صنعاء

 

استقبل الرئيس مهدي المشاط، رئيس المجلس السياسي الأعلى، اليوم الخميس، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث والوفد المرافق له.

جرى خلال اللقاء الذي حضره رئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي ورئيس مجلس الوزراء الدكتور عبد العزيز صالح بن حبتور، مناقشة الجوانب المتصلة بالمشاورات القادمة لاستئناف العملية السياسية وإحلال السلام في اليمن والترتيبات المتعلقة بهذا الجانب.

وتطرق اللقاء إلى الأوضاع الإنسانية في اليمن جراء تصعيد العدوان وما خلفه من أثار كارثية طالت مختلف القطاعات وفاقمت من الأوضاع الإنسانية.

كما تطرق اللقاء إلى ما يتعرض له ميناء الحديدة من استهداف وعرقلة لوصول المساعدات الإنسانية والإغاثية والدوائية والمشتقات النفطية في انتهاك سافر لكل الأعراف والمواثيق والقوانين الدولية والإنسانية.

وناقش اللقاء الجوانب المتعلقة بضرورة فتح الموانئ والمطارات وفي المقدمة مطار صنعاء الدولي.

وفي اللقاء أشاد رئيس المجلس السياسي الأعلى بالجهود التي يبذلها المبعوث الأممي للدفع بالعملية السياسية وتخفيف معاناة الشعب اليمني.

وأكد دعم جهود مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة وما يبذله من مساعي حميدة للتخفيف من الكارثة الإنسانية التي خلفها العدوان والحصار.

من جانبه تطرق المبعوث الأممي إلى تحركاته الأخيرة في عدد من العواصم والمشاورات التي أجراها.. مؤكدا أن هناك فرصة حقيقية لإحلال السلام وإنهاء الكارثة الإنسانية والمعاناة التي يعيشها الشعب اليمني.

صحيفة الأمة " PDF "

روح الشعر

 

  عبدالحفيظ حسن الخزان   أنا طفلٌ يمنيٌ ظامي...
  معاذ الجنيد   البرُّ والبحرُ والأجواءُ...

فكر و نقد

فنون و تشكيل

لقاءات و استطلاعات ثقافية

عرض كتاب