الأربعاء, 28 حزيران/يونيو 2017  
3. شوال 1438

تحليلات و ملفات ساخنة

 

الحق نت / متابعات 

 

وجه وزير المالية في حكومة الإنقاذ الوطني / صالح شعبان بصرف نصف مرتب أكتوبر لعام 2016 م  لموظفي الدولة في الخدمة العامة . 

 

وبحسب وثيقة تناقلت صورتها عدد من المواقع الإخبارية المحلية وجه شعبان البنك المركزي في صنعاء بصرف نصف مرتبات شهر أكتوبر من العام 2016م الماضي وكذا نصف البدلات القانونية المرتبطة بالراتب للموظفين الأساسيين في الخدمة العامة فقط والذين لم يسبق لهم صرف هذه الاستحقاقات .

 

كما وجه بصرف نصف استحقاقات ذات الشهر للمتعاقدين على أن يتم الصرف تدريجيا بواقع 2 إلى 3 مليار ريال أسبوعيا ويتم البدء بصرف مرتبات الجيش والامن والسلطة القضائية.

 

وفي تقرير قدمه اليوم وزير المالية / صالح شعبان لاجتماع اللجنة الاقتصادية في حكومة  الانقاذ أوضح فيه : أن الوزارة شرعت ومنذ الأسبوع الماضي بالصرف التدريجي لنصف مرتب لكل من وزارة الدفاع والداخلية والسلطة القضائية ولاحقا سيتم الصرف لمحافظة الحديدة وذلك بحسب ما يتوفر من إيرادات من مختلف المصادر المتاحة أولا بأول ..

 

مشيرا إلى أن هناك مجموعة من مشاريع التعديلات المقترحة التي أعدتها الوزارة حول عدد من القوانين المالية النافذة، التي تستدعي الضرورة إجرائها بشكل مؤقت بما ينسجم وطبيعة التحديات التي يمر بها الوطن وتطوير أدوات مواجهتها.

 

ويعيش مئات الآلاف من موظفي الدولة في القطاعين المدني والعسكري  بدون مرتبات منذ نحو 6 أشهر إثر كارثة نقل البنك المركزي من صنعاء الى عدن وعدم التزام حكومة هادي بصرف مرتبات موظفي الدولة والتي أعلنت التزامها بذلك أمام العديد من الأطراف الدولية قبل أن تتسلم نحو 400 مليار ريال طبعت في روسيا مستخدمةً أساليب الكذب والمغالطة المفضوحة للرأي العام العالمي عبر إعلانها صرف مرتبات جزء من الموظفي التربويين في بعض المحافظات الشمالية والشرقية  فقط وبالتحديد قبل الأحاطة الأخيرة التي قدمها المبعوث الأممي لليمن ولد الشيخ إلى مجلس الأمن  حيث كان الهدف منها ذكر ذلك في الاحاطة على اعتبار أن حكومة هادي نفذت ما التزمت به لكنها سرعان ما أوقف الصرف وعادت للتلاعب بمشاعر مئات الآلاف من الموظفين الذين قتلتهم بأساليبها الشيطانية إلى جانب قنابل وحصار تحالف العدوان الذي جلبته لإبادة الشعب اليمني وتدمير مقدارتهم ..

صحيفة الأمة " PDF "

روح الشعر

 

    ثلاثة مشاهد للحسين ثائراً _____    صلاح...
    ذبلتْ ضمائرهم الشاعر : عبدالقوي محب...

فكر و نقد

فنون و تشكيل

لقاءات و استطلاعات ثقافية

عرض كتاب