الثلاثاء, 19 حزيران/يونيو 2018  
5. شوال 1439

تحليلات و ملفات ساخنة

 

المركز الثقافي بذمار يحتضن المهرجان السنوي التاسع للفنون والتراث

 

 

 

 

تقرير / أسامة الغيثي

 

 

احتضن المركز الثقافي بمحافظة ذمار الخميس الماضي فعاليات المهرجان الثقافي والفني والإنشادي والمسرحي السنوي التاسع 2014م، وذلك على خشبة المركز، تحت شعار "بالحب والإخاء تجمعنا ذمار" الذي نظمته فرقة الخيول الثقافية والفنية وبيت ذمار للموروث الشعبي السياحي بالتعاون مع مكتب الثقافة والشركة اليمنية لصناعة الأغذية الخفيفة ومدرسة الثورة .

 

وفي افتتاح فعاليات المهرجان ألقى الوكيل المساعد لمحافظة ذمار محمود الجبين كلمة محافظ المحافظة قال فيها: إن أهمية دور المبدعين تتمثل في معالجة مختلف القضايا الاجتماعية التي تخدم المجتمع اليمني بالإضافة إلى نشر قيم التسامح والولاء وتعميق حب الوطن.

 

مضيفا: إن السلطة المحلية بالمحافظة تحرص على دعم وتشجيع المبدعين وتذليل كافة الصعوبات التي تواجههم، كما تحرص على الدفع بالعملية الإبداعية الفنية والثقافية بالمحافظة إلى الأمام.

كما ألقيت العديد من الكلمات التي تحدثت عن الشباب وإبداعاتهم ونجاحاتهم، وخصوصا في ظل الظروف الصعبة التي يعانون منها .

 

وتخلل فعاليات المهرجان الذي شارك فيه ألمع نجوم الإنشاد والفن في عدة محافظات وبمشاركة عدد من الفرق الفنية منها فرقة العامرية للفنون والمسرح برداع من محافظة البيضاء, وفرقة طيور القدس الفنية من محافظة صنعاء، العديد من الفقرات الفنية والشعرية والمسرحية.

 

وفي اختتام فعاليات الحفل تم تكريم ضيف شرف المهرجان الفنان القدير يحيى إبراهيم والذي تم تكريمه من قبل قيادة محافظة ذمار وفرقة الخيول الفنية تقديرا لدوره البارز في خدمة الفن والدراما اليمنية، بالإضافة إلى تكريم عدد من الطلاب الأوائل المبرزين بالمحافظة والذين تم استهدافهم من خلال دورة تدريبية تم من خلالها رفع وتعزيز قدراتهم في التنمية .

 

حضر فعاليات المهرجان محافظ المحافظة يحيى العمري وعدد كبير من المسؤولين المحليين والمثقفين والسياسيين والناشطين والإعلاميين بالمحافظة.

 

 

- الثورة 

صحيفة الأمة " PDF "

روح الشعر

 

  ضيف الله سلمان   مقامُك في دار العُلَى...
    قِفْ خَاشِعاً في حَضْرَةِ ((الصّمّادِ))واشْرحْهُ...

فكر و نقد

فنون و تشكيل

لقاءات و استطلاعات ثقافية

عرض كتاب