الأحد, 21 كانون2/يناير 2018  
4. جمادي الأول 1439

تحليلات و ملفات ساخنة

بينت احصاءات نشرتها مؤسسة (غارتنر) لابحاث السوق ان شركة (لينوفو) الصينية المتخصصة بانتاج الحواسب الشخصية قد تفوقت على شركة هيوليت باكارد الامريكية لتصبح اكبر منتجة للحواسب في العالم. وقالت غارتنر إن لينوفو انتجت 13,8 مليون حاسب في الربع الثالث من العام الجاري، مقارنة بهيوليت باكارد التي لم تنتج سوى 13,55 مليونا من هذه الاجهزة.


وقالت المؤسسة إن الفضل في ذلك يعود الى سياسة خفض الاسعار التي اعتمدتها لينوفو. الا ان احصاءات مماثلة نشرتها مؤسسة (IDC) للابحاث اظهرات ان الشركة الامريكية ما تزال في المقدمة، ولو ان الفارق بين الشركتين في تقلص. فبموجب ارقام (IDC)، انتجت هيوليت باكارد 13,9 مليون حاسب (اي 15,9 من السوق العالمية للحواسب) مقارنة بلينوفو التي استحوذت على 15,7 من السوق بانتاج بلغ 13,8 مليون جهاز. ويقول المحللون إن لينوفو تعتبر من اكثر منتجي الحواسب كفاءة في السنوات الاخيرة، وانها مرشحة لزيادة حصتها من السوق العالمية.


وكشفت الارقام التي نشرتها غارتنر ان لينوفو هي الشركة الوحيدة من المنتجين الخمسة الكبار للحواسب التي نجحت في زيادة صادراتها الى الولايات المتحدة خلال الربع الثالث من العام الجاري.

المصدر: BBC

 

صحيفة الأمة " PDF "

روح الشعر

 

عبد الفتاح شمار ..لي على جرحي حكايا ..لا تضاهيها...
معاذ الجنيد لِقِتالِكَ احتاجوا السلاحَ...