الخميس, 17 آب/أغسطس 2017  
24. ذو القعدة 1438

تحليلات و ملفات ساخنة

 
الحق نت : يمنات 
 
 
كشف مسؤول أمريكي رفيع المستوى إن التعاون العسكري والاستخباري الأمريكي مع اليمن لمواجهة تنظيم القاعدة يتجاوز بمراحل غارات الطائرات العاملة دون طيار.
 
 
و كشف أن هذا التعاون يصل إلى حد المساهمة المباشرة في عمليات أخرى، بينها تولي عسكريين أمريكيين قيادة طائرات روسية أقلت قوات خاصة يمنية بعملية سرية ضد تنظيم القاعدة.
 
 
و نقلت قناة CNNالأمريكية أن العملية الأخيرة التي نفذتها قوات خاصة يمينة وتمكنت خلالها من قتل عشرات الناشطين في تنظيم القاعدة جرت بتنسيق مع وحدة أمريكية.
 
 
و أوضح أن عناصر من القوات الخاصة الأمريكية، قاموا مستعينين بأجهزة للرؤية الليلية، بنقل القوات الخاصة اليمنية عبر مروحيات روسية الصنع يمتلكها الجيش اليمني، من أجل تنفيذ العملية، دون دور مباشر للوحدات الأمريكية في ميدان القتال.
 
 
و حسب المسؤول الأمريكي، اشتبكت القوات الخاصة اليمنية، بعد وصول المروحيات إلى المكان المحدد لها مع عناصر من تنظيم القاعدة في الجزيرة العربية، في حين بقيت العناصر الأمريكية خارج المعركة.
 
 
و ذكر المسؤول الذي طلب من عدم كشف هويته أن الوحدة الأمريكية المشاركة في العملية هي من بين أبرز وحدات النخبة بالجيش الأمريكي.
 
 
و أكد إن واشنطن قدمت الكثير من المساعدة لليمن خلال العملية التي استمرت لأكثر من يوم، وأدت إلى مقتل 65 عنصرا من القاعدة.
 
 
و أضاف: شمل ذلك ضربات لطائرات عاملة بدون طيار على معسكرات للتدريب ومخازن للسلاح كانت موجودة في منطقة لا تبعد كثيرا عن المكان الذي ظهر فيه أكثر من مائة عنصر من التنظيم في تسجيل فيديو عُرض قبل أيام.
 
و تتزامن تلك المعلومات مع تصريحات لمسؤولين يمنيين أكدوا لـCNNالثلاثاء الماضي، بأن فحوص الحمض النووي أو ما يعرف بـ"DNA" تجري حاليا على الجثث التي تم انتشالها من المنطقة التي شهدت عملية لمكافحة الإرهاب.
 
و نقلت الـCNNعن المسؤول اليمني، الذي وصفته بالرفيع أن السلطات اليمنية، تبحث حاليا عن احتمالية أن يكون إبراهيم العسيري بين القتلى، و الذي يعرف بـ"صانع القنابل،" وهو من مواليد المملكة العربية السعودية، مشيرا إلى أن نتائج فحص الحمض النووي لن تتوفر قبل يومين آخرين.
 

صحيفة الأمة " PDF "

روح الشعر

 

  قصيدة  الموت لإسرائيل  للشاعر الكبير مظفر...
    ثلاثة مشاهد للحسين ثائراً _____    صلاح...