الحق نت - تظاهرة أمام منزل الرئيس اليمني لمطالبته بالإفراج عن الصحفي شائع
الأحد, 19 آب/أغسطس 2018  
7. ذو الحجة 1439

تحليلات و ملفات ساخنة

الحق نت : متابعات

طالب العشرات من الناشطين والصحافيين الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بالإفراج عن صحافي معتقل منذ عامين بتوصية من نظيره الأمريكي باراك اوباما على ذمة اتهامات بعلاقة مزعومة مع قادة في تنظيم القاعدة.

 

وطالب المحتجون الذين ساروا في تظاهرة إلى منزل الرئيس هادي بإطلاق صراح الصحفي عبد الإله حيدر شائع، المعتقل منذ سنتين رغم صدور قرار بالافراج عنه من قبل الرئيس السابق على عبد الله صالح، وعبروا عن غضبهم من تدخل اوباما في بقاء شائع بالسجن.

 

 

وتسلم قائد حرس الرئيس عبد ربه منصور هادي مطالب المحتجين المطالبين بإطلاق سراح شايع، والذي أكد أن الرئيس وجه الامن السياسي ووزارة الداخلية بمعالجة قضية الصحفي المعتقل في سجن الامن السياسي عبد الاله حيدر شايع .

 

وكانت مجموعة "ناشطون من اجل عبد الاله حيدر" نظمت مسيرة انطلقت من ساحة التغيير بصنعاء الى منزل الرئيس عبد ربه منصور هادي كونه الوحيد الذي بيده حل قضية الصحفي حيدر بعد صدور حكم ظالم ضده.

 

وردد المتظاهرين هتافات طالبت باطلاقه من سجنه و نددت بتدخل الرئيس الامريكي باراك اوباما وموقف السلطات اليمنية, كما رفعت صور ولافتات طالب الثوار بالافراج عنه.

 

وكان اوباما أعرب في فبراير من العام 2011 في اتصال هاتفي مع صالح عن قلقه من قرار الاخير بالإفراج عن شائع ، بحجة أن له علاقة بالإمام المتشدد أنور العولقي الذي اغتالته طائرة بدون طيار .

صحيفة الأمة " PDF "

روح الشعر

 

  عبدالحفيظ حسن الخزان   أنا طفلٌ يمنيٌ ظامي...
  معاذ الجنيد   البرُّ والبحرُ والأجواءُ...