السبت, 20 كانون2/يناير 2018  
3. جمادي الأول 1439

تحليلات و ملفات ساخنة

قيادي في "الحراك" لـ"خبر" : الأولوية الأساسية في هذا العام "اجتثاث الإرهاب"

 

صنعاء - خبر للأنباء 

 

قال القيادي في الحراك الجنوبي، حسن زيد بن يحيى: إن ما حدث يوم أمس (الأربعاء) من عمل إرهابي شنيع في محافظة إب، يؤكد بالدلالات القاطعة، أن الإرهاب التكفيري لا علاقة له بالإسلام ونبي الرحمة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم".

 

وأضاف في تصريح خاص لوكالة "خبر" للأنباء، أن : "المجتمعين في المركز الثقافي في إب يوم أمس تجمعوا على محبة الله ورسوله واستهدفهم الانتحاري الإرهابي استعداءً لله ورسوله".

 

وأوضح بن يحيى، أن "حالة منحرفة من هذا الإرهاب التكفيري يتطلب من كل الخيرين من تهامة إلى المهرة، ترك كل الخلافات الجانبية والثانوية وعمل اصطفاف وطني هدفه الوحيد والأساس اجتثاث هذا الفكر الضال الذي لا يعرفه اليمنيين أهل الحكمة والإيمان باعتبار هذه أولوية وطنية لأبناء الشمال والجنوب".

 

وتابع: "في ظل الإرهاب لا يمكن بناء دولة وطنية حديثه أو حل المسألة الجنوبية أو البدء في عملية تنمية اقتصادية حقيقية؛ لأن الإرهاب خصم للدولة المدنية، وخصم إيجاد الحل العادل للقضية وغيرها من القضايا العادلة في الوطن، كما أن الإرهاب خصم ومعرقل للتنمية البشرية والاقتصادية".

 

وأشار إلى أن "الأولوية الأساسية في هذا العام قبل موضوع الدستور وغيرها من القضايا الثانوية اجتثاث الإرهاب الذي يجب أن يكون عنوان هذه المرحلة".

 

وقدم القيادي في الحراك الجنوبي، حسن زيد "التعازي لأسر الشهداء كما تمنى الشفاء العاجل للمصابين"، مجدداً إدانة الحراك السلمي الجنوبي لكل أعمال الإرهاب في الشمال أو الجنوب أو أي مكان في العالم".

صحيفة الأمة " PDF "

روح الشعر

 

عبد الفتاح شمار ..لي على جرحي حكايا ..لا تضاهيها...
معاذ الجنيد لِقِتالِكَ احتاجوا السلاحَ...