الجمعة, 20 نيسان/أبريل 2018  
4. شعبان 1439  Jumu'ah

تحليلات و ملفات ساخنة

تدشينا لعمله الجديد : محافظ صعدة الرازحي يحضر حفل المولد النبوي بمعهد المعلمين و يطلع على سير العملية التعليمية في المحافظة

 

الحق نت : متابعات

 

حضر الاخ محمد جابر عوض الرازحي اليوم حفلا نظمه العالي لتدريب المعلمين بصعدة بمناسبة المولد النبوي الشريف علي صاحبه و اله افضل الصلاة والتسليم .

 

وفي هذه  الفعالية الاولى التي يحضرها المحافظ الجديد لمحافظة صعدة منذ تعيينه الاسبوع الماضي بقرار جمهوري ، أكد المحافظ محمد جابر عوض أهمية هذه المناسبة العظيمة في حياة الأمة الإسلامية .. لافتا أن الأمة الإسلامية لن تستعيد مجدها وتاريخها إلا بإتباع تعاليم الرسول صلى الله عليه وآله وسلم والإقتداء به .. داعيا إلى المساهمة في الإعداد سنويا للإحتفال بهذه المناسبة الغالية ..مشيدا بدور المعهد العالي في إقامة حفل المولد النبوي الشريف .

من جانبه أكد مدير المعهد العالي لتدريب المعلمين تركي شريف أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة التي كان لصاحبها الفضل في صنع أمجاد المسلمين ، مشيرا إلى أن هذا الإحتفال يجسد مدى اهتمام الأمة الإسلامية بمولد النبي.

منوها بالصفات التي تحلى بها الرسول الكريم وأهمية اتباعه وطاعته والإقتداء به .. مضيفا أن الأمة بحاجة إلى استلهام مبادئ الدين الإسلامي وقيمه النبيلة التي غابت عن كثير من المجتمعات المسلمة .

 

كما اطلع محافظ صعدة محمد جابر عوض اليوم ومعه أمين عام المجلس المحلي للمحافظة محمد عيظه العماد على سير العملية التعليمية والتربوية ومدى الانضباط والالتزام باوساط المعلمات والطالبات وتنفيذ فعاليات الانشطة المدرسية الصباحية.

 

وخلال تفقده لطابور الصباح لطالبا ت مدرسة التوحيد النموذجية للبنات طاف المحافظ بمرافق المدرسة وفصولها الدراسية واطلع على صالة معرض الانشطة المدرسية التي يتم فيها تنفيذ العديد من الانشطة الطلابية.

 

و حث الطالبات على الاهتمام بدراستهن ومستقبلهن العلمي والحرص على التحصيل الدراسي والتفوق العلمي .. مشيرا إلي اهمية التعليم للفتاة لحاجة المجتمع اليهن في مجالات تخصصهن مستقبلا .. منوها الى ان الفتاه هي الام التي بامكانها تعد جيلا قادر على العطاء والعمل .. لاسيما وأن المجتمع يحتاج الى الفتاه في تخصصات تناسب عادات وتقاليد المجتمع اليمني خصوصا في مجال التعليم والطب .. مشيدا بإدارة المدرسة لما لمسه من اهتمام في كافة الانشطة خاصة المظهر الذ ي يوحي بالمناخ التعليمي المناسب .

 

داعيا المدارس الاخرى ان تحذو سلوك هذه المدرسة النموذجية .. مثمنا كل كوادر المدرسة لما يتميزوا به من نشاط تربوي وتعليمي.

 

سبأ

صحيفة الأمة " PDF "

روح الشعر

 

  عبدالحفيظ الخزان*   لاقى "الحسينُ بنُ بدر الدينِ"...
يحيى محمد الآنسي   – قصيدة مهداة للمجاهدين المرابطين...